Wednesday 3 August 2011

قمــر جديد





اسم الكتــاب : قمر جديد 
المؤلـــف : ستيفــاني  ماير 
اللغة : العربية والإنجليزية 
تصنيفه : رواية رومانسية عن مصاصي الدماء فيها نوع من التشويق والإثارة 
سنة الإصدار : 2006 
الصفحات : 563
إضافة: الرواية هي الجزء الثاني  من سلسلة  كان الجزء الأول منها " الشفق " ويتبعها الجزء الثالث "خســوف "

ملاحظة : الخلاصة الآتية تجمع ما بين الجزء الأول والثاني من السلسلة 
لم تكن تعرف (بيلا سوان) بأن فوريكــس تلك المدينة المدينة الضبابية الغائمة ستكون مكان إقامتها الجديد بعد أن قررت بأن تسكن مع والدها في هذه المدينة وترك والدتها بمدينة أخرى والإكتفاء بمراسلتها بالبريد الإلكتروني ومحادثتها بالهاتف فقط ، تتميز فوركس بسقوط الأمطار معظم أيام السنة وغياب الشمس عنها ، التحــقت بيلا بالمدرسة الثانوية بالبلده وعانت مما يعانيه الطلاب الجدد من اكتئاب وحزن مما استدعي والدها تشارلي أن يهديها شاحنة شيفرولــيه من الطراز الضخم القديم لتنتقل في البلده ولتقلهــا أيضا إلى المدرسة .
تدور الأحداث المشوقة تباعاً إلى أن تصادف بيلا مجموعة من الأشخاص الغريبي الأطوار دائما ما كانو يجلسون على نفس الطاولة في كفتيراي المدرسة يضعون صواني الغداء من دون أن يأكلوا كل يوم ومكتفين بالتحديق ومحادثة بعضهم البعض وعندما دفعها الفضول وسؤال صديقتها عنهم أجابتها : إنهم آل كولـــن جميعهم أخوة متبنون من السيد كارلايل كولن وزوجته إيزمي والذين كانا أكثر شبابا ً من أن يكون لديهم أولاد بعمر المراهقة ....
وتطول القصة وما فيها من أحداث مشوقة جدا تدفعك للقراءة أكثر لمعرفة ما سيحصــل  ، تتطور الأمور بين صديقتنا بيلا وبين فرد من الإخوة يدعى إدوارد ، إدوارد هذا كان انطوائياً جدا ولا يحدث أحدا ً أبدا ً  إلى أن تعرف على بيلا في إحدى حصص المدرسة فقد صادف أن كان كرسي بيلا بجانبه وعندها حدث ما لم يكن بالحسبان فمصاص الدماء إدوارد لم يحدث أن اشتــم رائحة بشر بروعة رائحة بيلا فما كان منه بعد انتهاء الحصة أن أسرع بالخروج من الفصل كي لا يضطــر أن يؤذيها كمصاص دماء ورغم محاولات عديدة بتغير موعد الحصة لكن لا محال من المكتوب !!!!
تتطور الأمور وتتعرف بيلا على ادوارد بشكل معمق أكثر لتكتشف صدفة بأنه مصاص دماء بعد أن كان قد أنقذها من موت محقق بسرعة تفوق البشر لتربط بذكائها بين الأحداث وقصة كانت قد سمعتها عن مصاصي الدماء من صديقها جايكوب ، وتتعرف بيلا مع الوقت على عائلة إدوارد وتنشىء بينهم علاقة ومودة وحب ، كل تلك الأحداث بدون علم والد بيلا طبعا ً . كانت بيلا تصر في كثير من الأحيان على أن يحولها إدوارد لمصاصة دماء ولكنه كان يرفض دوما !! وتطول الأحداث والحوادث إلى أن يقرر إدوارد وعائلته الرحيل من فوركس كي يستطيع إدوارد أن يبتعد عن بيلا وينساها لأنه في النهاية لا يستطيع أن يتزوج من بشــر ولا يريد أن يحولها لمصاص دماء !!! تمر بيلا بفتره من الإكتئاب بعد رحيل ادوارد ، ادوارد كان قد وصى بيلا بأن لا تؤذي نفسها وبان لا ترتكب الحماقات ، كانت بيلا دوما ما تشاهد خيال ادوارد يحدثه : بيلا لا تفعلي ذلك !! بيلا ابتعدي من هنــا !! ولكنها في كل مره كانت تعانده وترتكب الحماقات التي كادت  دوما أن تودي بحياتها !!! وخلال هذه المدة تتعرف بيلا على ابن صديق أبيها جايكوب والتي تكتشف بأنه رجــل من جماعة المستئذبين اللذين يتحولون لذئاب ضخمه خيره تدافع عن مدينتهم وتتطور الصداقه بينهم للتتحول إلى حب ، تسمع بيلا بأن مصاصة الدماء وتدعى فكتوريا تبحث عنها لتقتلها انتقاماُ على قتل حبيبها من قبل إدوارد كون بيلا حبيبة ادوارد ، وفي كل مره يدافع جايكوب عن بيلا ويحرس المنطقة في الغابات . 
وفي احدى الأيام تعود بيلا للبيت ويقلهــا جايكوب بسيارته لتجد سيارة أليس بالخارج شقيقة ادوارد ...يحذرها جايكوب من الدخول للمنزل وعندما تسأله عن السبب يقول لها بانه قد اشتم رائحة مصاص دماء !!! وعندها تلمح سياره أليس بالخارج وتفرح جدا وتقفز من السياره وتسارع للدخول للمنزل للقائها ، عندها يحذرها ادوارد من الدخول ولكنها تقول له بأنه لا يمكن لأي فرد من عائله كولن بأن يؤذيني وبأن أليس هي الوحيده المقربه منها جدا ، تدخل بيلا وتضىء الصاله لتشاهد أليس بإنتظارها وتسلم عليها وتسألها عن ادوارد وفيما يكون هو الذي بعثها ؟!! تجيبها أليس بأن ادوارد لا يعرف بأنني هنــا ولكني جئت كي أقول لك بان ادوارد ما زال يحبك وبأننا كنا نعتقد بأن فكتوريا قد قتلتك !!! إدوارد يظن ذلك للآن ..كل فرد من عائلة كولن كان يمتلك فوة خارقة ، أليس كان عندها الحدس المسبق لتوقع الأحداث التي ستحدث لاحقــاً وفي الأثناء فجأة ترائى لأليس بأن إدوارد سيقوم على قتل نفسه !!! إدوارد كان في مدينة ( لا أذكر اسمها تماما ) يحكمها رجل مصاص دماء ولكن عوام الشعب لم سكونو على علم بانه من مصاصي الدماء ، صادف أن كانت  تحتفل بقتل مصاصي الدماء في ذلك اليوم ففي تلك المدينة  يفترض بانه لا يوجد مصاص دماء واحد بين عوام الشعب ومن يكتشف يقــتل ، قرر إدوارد بان يكشف عن نفسه كمصاص دماء في ذلك اليوم وفي تلك اللحظة التي قرر فيها أن يظهر في الشمس ويعلن عن نفسه كانت بيلا وأليس قد وصلتا لتركض بيلا باتجاه ادوارد ويتعانقا لتبدو الفرحة على ملامح إدوارد ببيلا ، وتطول الحكاية ويلتقى ادوارد بالحاكم مصاص الدماء ويشترط على ادوارد لأن يطلق سبيله أن يحّول بيلا لمصاص دماء  ، وينتهي الجزء بطلب ادوارد يد بيلا للزواج ويبقى التشويق للجزء الثالث لمعرفة فيما إذا تحولت بيلا أم لا لمصاص دماء !!!!

No comments:

Post a Comment